مصرع فريق هوكي بتحطم طائرة روس, مصرع فريق هوكي بتحطم طائرة روس, مصرع فريق هوكي بتحطم طائرة روس, مصرع فريق هوكي بتحطم طائرة روس, مصرع فريق هوكي بتحطم طائرة روس

lwvu tvdr i,;d fjp'l 'hzvm v,s




الأربعاء، 07 أيلول/سبتمبر 2011، آخر تحديث 21:07 (GMT+0400)

موسكو، روسيا (CNN) -- قتل 43 شخصاً، معظمهم من الرياضيين الروس، إثر تحطم طائرة روسية من طراز "ياك 42" بعيد إقلاعها بقليل، من مطار مدينة ياروسلافل شمال شرقي العاصمة الروسية.
وقالت الأنباء إن الطائرة الروسية، التي كانت في طريقها إلى منسك، عاصمة روسيا البيضاء (بيلاروسيا)، كانت تقل 45 راكباً، بينهم أعضاء الطاقم المؤلف من 8 أشخاص.، مشيرة أن فريق "لوكوموتيف" لرياضة الهوكي على الجليد كان على متنها.
وفق ما ذكرت وكالات أنباء روسية.
ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية أن الطائرة تعود لشركة الخطوط الجوية ياك، بينما أفاد موقع أنباء موسكو على الإنترنت أن الطائرة تحطمت بعد أن اصطدمت بهوائي المنارة.
وفي وقت سابق، قال ممثل عن وزارة الطوارئ الروسية إن 37 شخصاً كانوا على متن الطائرة عندما تحطمت بالقرب من ياروسلافل، على بعد 250 كيلومتراً إلى الشمال الشرقي من العاصمة الروسية موسكو.
وقالت وزارة الطوارئ إن التقارير الأولية تشير إلى مصرع 36 شخصاً من الركاب الذين كانوا على متن الطائرة.
غير أن سلطة الطيران الفيدرالي الروسية قالت إن ثلاثة أشخاص نجوا من الحادث، وأن حالتهم الصحية حرجة.
على أن موقع أنباء موسكو على الإنترنت نقل عن "نوفوستي" قولها إن 44 شخصاً قتلوا في الحادث، مشيرة إلى أن غالبيتهم من الرياضيين الروس، هم أعضاء فريق "لوكوموتيف" للهوكي، مشيرة إلى أن راكباً واحداً نجا، لكنها لم تحدد درجة إصابته.
يذكر أن هذه الكارثة تزامنت مع افتتاح المنتدى السياسي العالمي الذي يحضره عدد كبير من السياسيين الروس والأجانب.
وكان44 شخصاً قد لقوا مصرعهم في الحادي والعشرين من يونيو/حزيران الماضي، في حادث تحطم طائرة ركاب من طراز "توبوليف-134" فوق شارع سريع بمدينة "بتروزافودسك" شمال غربي روسيا.
وكانت الطائرة في رحلة من موسكو إلى مدينة "بتروزافودسك"، التي تبعد نحو 950 كيلومترا شمال العاصمة الروسية، وعلى متنها 52 شخصا، منهم 43 مسافرا.
[h=4]روابط ذات علاقة[/h]




[h=4]الأكثر تصفحاً[/h]





مصرع فريق هوكي بتحطم طائرة